Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

آخر الأخبار - الشركة

"مصدر" و"إتش واي 24" توقعان اتفاقية استراتيجية لاستكشاف فرص تطوير واستثمار مشتركة في مشاريع عالمية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن توقيع اتفاقية استراتيجية تحدّد إطار عمل لتطوير واستثمار مشاريع مشتركة مع شركة "اتش واي 24"، أكبر مستثمر في مجال الهيدروجين النظيف على مستوى العالم، بهدف نشر حلول الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع، وجرى توقيع الاتفاقية خلال مؤتمر الأطراف COP28 الذي عقد في دبي.

14 ديسمبر 2023
241
الشركة

مجموعة موانئ أبوظبي ومصدر تستكشفان فرص إنشاء مركز للهيدروجين الأخضر في كيزاد

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي (ADX: ADPORTS)، المحرك العالمي الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في دبي.

12 ديسمبر 2023
317
الشركة

اتفاقية بين "مصدر" و"أو أم في" لإنتاج الهيدروجين الأخضر

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى شركات الطاقة المتجددة الأسرع نمواً في العالم، عن توقيع اتفاقية تطوير غير ملزمة مع "أو أم في"، الشركة المتكاملة للطاقة والنفط والمواد الخام والمواد الكيميائية، لاستكشاف فرص التعاون في إنتاج الهيدروجين الأخضر لإزالة الكربون من العمليات الصناعية في مصافي "أو أم في".

08 ديسمبر 2023
321
الشركة

"مصدر" و"فيربوند" توقعان اتفاقية لاستكشاف فرص إنتاج الهيدروجين الأخضر في إسبانيا

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن توقيع اتفاقية مع شركة "فيربوند" للهيدروجين الأخضر لاستكشاف فرص تطوير محطة للهيدروجين الأخضر في إسبانيا بما يدعم إزالة الكربون من القطاعات كثيفة الانبعاثات في أوروبا.

07 ديسمبر 2023
251
الشركة

"مصدر" تخطط لتطوير مشاريع طاقة متجددة بقدرة 10 جيجاواط في ست دول في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" عن خططها لتطوير مشاريع طاقة متجددة بقدرة 10 جيجاواط في ست دول في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، مما يمثل توسعاً متسارعاً في أنشطة الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، ويدعم جهود التحول نحو الطاقة النظيفة في جميع أنحاء القارة.

07 ديسمبر 2023
234
الشركة

"مصدر" و"توتال للطاقات" تستعرضان مساراً جديداً لإنتاج وقود مستدام للطائرات من مادة الميثانول خلال COP28

أُعلن اليوم عن إنجاز أول رحلة طيران في دبي لاختبار إمكانية تحويل الميثانول إلى وقود مستدام للطائرات، وذلك بالتعاون بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في قطاع الطاقة، و"توتال للطاقات"، والهيئة العامة للطيران في الإمارات، و"ايرباص" وشركة "فالكون" لخدمات الطيران، وشركة "أكسينز"، الجهة المانحة لتراخيص التقنيات، وجرى هذا الإعلان على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف (COP28).

06 ديسمبر 2023
222
الشركة

"مصدر" توقع اتفاقية مشتركة لاستكشاف سبل توريد الهيدروجين الأخضر إلى ميناء أمستردام

وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، وميناء أمستردام و"سكاي ان ار جي" و"زينيث انرجي ترمينالز" اتفاقية مشتركة لإجراء دراسة جدوى لتطوير سلسلة توريد للهيدروجين الأخضر المسال الذي تنتجه "مصدر" وتوريده إلى ميناء أمستردام.

06 ديسمبر 2023
324
الشركة

شراكة استراتيجية بين "إيبردرولا" و"مصدر" لاستثمار 15 مليار يورو في مشاريع طاقة الرياح البحرية

وقّعت "إيبردرولا" و"مصدر"، الشركتان الرائدتان عالمياً في قطاع الطاقة النظيفة، اليوم، اتفاقية شراكة استراتيجية بقيمة 15 مليار يورو لاستشكاف فرص التطوير المشترك لمشاريع طاقة رياح بحرية وهيدروجين أخضر في عدد من أبرز الدول الرائدة في هذا القطاع كألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

05 ديسمبر 2023
254
الشركة

"مصدر" توقع اتفاقيتين لتطوير محطة طاقة رياح بقدرة 1 جيجاواط ودراسة جدوى تطوير محطة لطاقة الهيدروجين الأخضر بالأردن

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، عن توقيع اتفاقية تطوير مشترك مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية لتطوير محطة طاقة رياح بقدرة 1 جيجاواط مع نظام بطارية لتخزين الطاقة، ومذكرة تفاهم لدراسة جدوى تطوير محطة للهيدروجين الأخضر في المملكة الأردنية الهاشمية.

05 ديسمبر 2023
207
الشركة

دائرة الطاقة ومكتب أبوظبي للاستثمار و"مصدر" يعززون اقتصاد الهيدروجين

أعلنت اليوم كل من دائرة الطاقة في أبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، عن تعاون استراتيجي يهدف إلى تطوير اقتصاد الهيدروجين في أبوظبي، وترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً في مجال إنتاج وتصدير الهيدروجين منخفض الكربون.

05 ديسمبر 2023
219
الشركة
مقالات في كل صفحة